من أفضل Amazon Prime أو Netflix؟

Arabic_Islamic_Account.
من أفضل Amazon Prime أو Netflix؟

من كان ليتخيل التغير الكبير في المحتوى المرئي الذي نعاصره اليوم وخاصة مع حمى السعي إلى الاشتراك في نتفلكس أو في Hulu، ديزني أم Amazon Prime بالإضافة إلى عشرات خدمات البث التي لا تحتاج منك أي صحن لاقط أو تمديدات خاصة، فقط اشتراك بسيط عبر موقع إلكتروني و اتصال جيد بالانترنت، لتذهل بالمحتوى الخيالي، الدرامي والمسلي، حتى أن الأمر لسعى كبرى شركات الإنتاج – وخاصة مع الحجر المنزلي للاستعانة بهذه خدمات البث هذه لتقدم عروض الأفلام الأولى.

ولكن كل واحدة من خدمات البث هذه تأتي بتكلفة اشتراك شهرية قد يراها البعض بسيطة ولكن بالنسبة للآخر سيفكر من الأنسب لاشترك فيها، من أفضل Amazon Prime أو Netflix وهنا يا صديقي سنناقش كون الامر يحتاج منك أن تنفق المال، مع تسليط بعض الضوء على صناعة المحتوى وخدمات البث التي تشغل العالم بأسره.

أيهما أفضل Amazon Prime أو Netflix؟ 

إن كنت متردداً في الاشتراك في نتفلكس، وترى أن أمازون قد تقدم محتوى مختلف أو العكس، فأنا كمشترك في الخدمتين ومتابع جيد لهما من حيث المحتوى سأخبرك بالنقاط التالية:

الافضل من حيث تكلفة الاشتراك  

عندما تفكر في الاشتراك في أمازون برايم أو نتفلكس تقدم لك كل منهما فترة اشتراك مجانية محددة بوقت معين قبل أن تبدأ الشركتين في تحصيل المال منك، وغالباً ما تستمر هذه الفترة المجانية لقرابة الـ 30 يوماً فقط (وإن ربحت عرضاً ما فقد يختلف الأمر). بالطبع كل منهما تقدم خططاً تناسب كل الفئات تقريباً وهي كالتالي:

⬅ لشراء اشتراك امازون نجد: 

 من أفضل Amazon Prime أو Netflix؟

الخطة أمازون برايم
اشتراك عادي اشتراك طلاب
الاشتراك السنوي $ 119  $ 59 
الاشتراك الشهري $ 12.99  $ 6.49 

⬅ لشراء اشتراك نتفلكس

 من أفضل Amazon Prime أو Netflix؟

نوع الاشتراك نتفلكس
خطة أساسية خطة قياسية خطة مميزة
اشتراك شهري  $ 8.99 $ 12.99 $ 15.99

معلومة سريعة

 مع أن نتفليكس تنافس امازون برايم إلا أن شركة نتفلكس تعتبر أكبر زبائن خدمات شركة أمازون السحابية ” Amazon Web Services” وتنفق شهرياً أكثر من 9.6 مليون دولار وتعطيها بيدها إلى أمازون

✔ النتيجة:  أيهما أفضل من حيث تكلفة الاشتراك؟  

إن كان الأفضل بالنسبة لك هو من يقدم العرض الأنسب مالياً، فإن الأفضل من حيث التكلفة فستقدم لك Amazon Prime Video عرضاً سنوي أوفر بمقدار 119$ سنوياً وهو أرخص وأوفر من عرضها الشهر، بينما الخطة الأساسية لخدمة نتفلكس تعتبر الارخص على الاطلاق إذ تكلفتها (108$) سنوياً.

ولكن هل ستبحث عن الخطة الأساسية مع تنوع الخطط عليك تعلم كيفية الاشتراك في امازون فهي الارخص.

 لماذا Netflix أغلى من Amazon Prime؟  

في الواقع الأسعار التي أوردنا سابقاً هي لمن يبحث عن كيف أشترك أفتح حساب أمازون أي للأشخاص الذين لا يملكون عضوية أمازون برايم في الأساس، ففي حال كنت عضواً في متجر عملاقة التجارة والبيع بالتجزئة أمازون فأنت مشترك ضمناً بكل منتجاتها.

أمازون متنوعة الاستثمارات والمجالات وجعلت كل شيء مترابطاً، فأمازون تقول لك “تعلم كيفية الاشتراك في امازون برايم على موقعنا لتحصل على اشتراك بخدمة بثنا المجاني”، أي هي تكسب زبائن لتشتري منها وزبائن لتشاهد محتواها، وهنا يمكنك أن تتعرف أكثر على طريقة شراء أسهم أمازون إن رغبت في الاستثمار بأسهمها.

على الجانب الأخر نجد أن نتفلكس تعمل بشكل خاص في مجال صنع المحتوى المرئي وعرضه على خدمتها، لذلك فمن المنطقي أن يكون جمهورها المستهدف أصغر من جمهور أمازون والفائدة التي سيجنيها عبر تعلمك كيفية الاشتراك في نتفلكس هو الاشتراك فقط.

معلومة سريعةتعتبر نتفلكس أكثر خدمات بث المحتوى المرئي التي تنفق ميزانيات ضخمة في سبيل إنتاج محتوى خاص، اصلي ومسلي

الأفضل من حيث واجه التطبيق 

ربما لم تفكر في هذه النقطة من قبل ولكنها ذات أهمية كبيرة ويجب البحث حولها قبل استكشاف نتفلكس حساباً أو اشتراكاً، وكذلك الأمر بالنسبة لأمازون، فإن واجهة التطبيق هي الشيء الذي ستتعامل معه.

 بالنسبة لي وهو أمر قد يؤيدني به الكثيرون واجهة نتفلكس تتميز بواجهة أكثر دقة وتنظيم من التي تقدمها أمازون برايم للبث وأكثر انسيابية في التنقل بين قوائم الخدمات أو القيام بالبحث عن فيلم أو حلقة معينة، بينما توحي لك أمازون بالتعقيد حيث قد تحتاج إلى بعض الوقت لتجد ما تبحث عنه بينما في نتفلكس فقط اكتب ما تريد حتى تجده في نتائج البحث.

✔ النتيجة، أيهما أفضل من حيث واجهة تطبيق الخدمة؟

 هنا انصحك بتعلم كيفية الاشتراك في نتفلكس لأن الواجهة هناك أفضل وتجعل تجربتك أحسن.

الأفضل من حيث تجربة التشغيل 

قد تكون واجهة نتفلكس هي الأفضل ولكني أجد تجربة تشغيل الفيديو على أمازون برايم أروع، وربما بالنسبة لك سيكون سبباً كافياً لتسأل نفسك كيف افتح حساب امازون وإليك لماذا انصحك بذلك:

نتفلكس تقدم لك خيار اختيار جودة البث التي ترغب بعرض الفيديو بها، بينما في أمازون برايم يتاح لك خيار تجديد جودة عرض الفيديو بشكل تقديري وهي الجودة التي ستقوم بالعرض خلال الساعة.

كما أن خدمة أمازون برايم تتيح لعملائها تغيير حجم نص الترجمة التي تعرضها تبعاً إلى خيارك الشخصي، في الوقت الذي لا تقدم به نتفلكس هذه الخاصية.

الأفضل من حيث جودة الفيديو وتنزيله 

للراغب في الحصول على أفضل جودة فيديو من حيث الدقة وجودة التنزيل عليك الاشتراك في نتفلیکس، فهي من أكثر الشركات التي تعتني بدقة الفيديو وتحميلها، مع أن أمازون برايم تتيح لك خيار (الحصول على أفضل جودة بث).

ومن جهة أخرى وكون معظم اتصال شبكة الانترنت في بلادنا ليست بالجيدة وهنا قد تظهر مفارقة أخرى فعندما تنزل فيديو من نتفلكس حسابك سيقوم بتحميله بجودة جيدة حتى وإن كان النت سيء، بينما في أمازون ستحصل على جودة منخفضة وهو أمر مزعج. بالنتيجة، نجد أن جودة الفيديو والتنزيل التي تقدمها نتفلكس أفضل بكثير من التي تقدمها خدمة أمازون للبث.

 من أفضل Amazon Prime أو Netflix؟

ما الفرق بين Amazon و Netflix من حيث المحتوى؟ 

قبل أن تتعلم كيف افتح حساب نتفلكس وتتحمس لها أو لأمازون هي بنا نناقش العامل الأهم في اتخاذ القرار وهو أي منهما تقدم المحتوى الأفضل؟

في البداية تشتهر خدمة البث نتفلكس بتقديمها لعروضها الخاصة مثل مسلسل La casa de papel “بيت من ورق”، مسلسل The witcher، مسلسل Dead to me، والعشرات غيرها من المسلسلات العربية والهندية الخاصة بالشبكة.

بينما وفي سياق أخر نجد أنه يقدم لنا عبر امازون حساباً واشتراكاً مجموعة من الفيديوهات الجيدة أيضاً والتي تلقى رواجاً سواء كانت من مسلسلات خاصة بها أو برامج تلفازية رائجة.

والمفارقة بينهما أن نتفلكس لا تفرض أي رقابة اليوم على محتوياتها، بينما تفرض امازون برايم الرقابة على أفلاما وعروض منصاتها.

✔ النتيجة، أيهما أفضل من حيث المحتوى؟

 دون أي شك هذا الامر عائد لك إن كنت من محبي العروض الخاصة فعليك شراء اشتراك امازون هو ما يناسبك مع رقابتها التي تلائم اطفالك، بينما نتفلكس هي لمحبي المسلسلات والأفلام الفريدة والمتجددة المثيرة للجدل.

 من أفضل Amazon Prime أو Netflix؟

ما هي خدمة البث الأفضل؟ 

والأن نصل إلى زبدة الكلام، مع أن أمازون برايم قد تبدو لك أفضل من حيث السعر والرقابة ولكن أنصحك بالبحث عن كيف افتح حساب نتفلكس لأن أمازون برايم لا يكفيك لوحدة حيث ستقوم بشراء المزيد من المحتوى المرئي لتنوع الامر، وغالباً ما تكون نتفلكس كافية للعديد من الأشخاص.

ومع ذلك فالاشتراك في امازون برايم ليس خياراً سيئاً أنا شخصياً استمتع بها.

معلومة سريعةتعتبر نتفلكس من أولى شركات البث التي يمكن مشاهدة محتواها على أكثر من جهاز

من لديه عدد أكثر من المشتركين Netflix أو Amazon Prime؟ 

في سنة 2020 وخاصة خلال شهر أبريل بلغ عدد مشتركي شبكة نتفلكس أكثر من 182.8 مليون مشترك حول العالم، ويمكنك أن تقوم إلى الاشتراك في نتفلیکس وتصبح منهم، بينما يبلغ عدد مشتركي 100 مليون مستخدم حول العالم. بالتالي فشركة Netflix تمتلك مشتركين أكثر.

هل Netflix مملوكة لشركة Amazon؟ 

ظن العديد من الأشخاص هذا الأمر ولكنه ليس بالصحيح، في الواقع كادت شركة أمازون سنة 1998 أن تستولي وتشتري عل شركة نتفلكس ولكن الامر لن يتم، ومنه فإن نتفلكس هي شركة مستقلة بشكل تام عن أمازون.

صناعة خدمات البث بالأرقام

لا يمكننا في سيد نفسك إلا أن نقدم لك لمحة عن أرقام هذه الصناعة مالياً مع بعض الأرباح والي ستصبح عند شراء الاشتراك في امازون أو نتفلكس جزء منها، وهي تبعاً لموقع الاحصائيات statista كالتي: 

عدد المشتركين امازون مقابل مشتركين نتفلكس

وصل عدد مشتركي خدمات البث في منتصف عام 2020 حول العالم إلى 882.0 مليون مشترك، وهذا الرقم أكثر من عدد المستخدمين قبل بداية العام بنسبة (12.3%). وهو رقم قابل للنمو بوسطي (10.50%) سنويا  من عدد المشتركين على الأقل حتى عام 2025 ، حيث توقع أن يصل عدد المشتركين إلى 1.337 مليار مشترك بينهم المشركين في نتفلكس حساب واشتراك.

معلومة سريعة

أعداد مسخدمي خدمة بث نتفلكس أكبر بكثير من اعداد مشتركيها لأن العديد من المشتركين يتشاركون ويتبادلون بيانات الاشتراك

 ارباح امازون مقابل ارباح نتفليكس

خلال النصف سنة 2020 كانت أرباح هذه الصناعة خلال النصف الأول من 2020 بمقدار 51.617 مليار دولار أمريكي وذلك بزيادة (15.9%) عن العام الماضي.

وإن فتح هذا الحديث شهيتك لكسب المال والاستثمار في أشهر هذه الخدمات فيمكن الاطلاع على مقالتنا كيف اشتري أسهم نتفلكس أو مقالتنا كيفية الربح من أمازون، وإن احترت بينهما فدائماً ستجد مقارنتنا أيهما افضل أمازون أم نتفلكس جيدة في مساعدتك.

 

Ar_Free_100K_D-Account
Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *