كيف تبني برنامج توفير اوتوماتيكي

كيف تبني برنامج توفير اوتوماتيكي

ق قبل ان نبدأ دعني أسألك هل لديك حساب توفير الأن؟ اذا كان جوبك هو نعم اسمح لي ان أسالك: هل تشعر أنك تستصعب الالتزام به؟

والان اجبني بصراحة هل انت تضع امامك هدف التوفير كل شهر؟ وهل تجد انه يمر الشهر تلو الشهر ولا تجد لديك ما تبقى للتوفير بعد دفع الفواتير والالتزامات؟

هذه ليست مشكله نادرة، في الحقيقة معظم الناس يجدون الادخار صعب جدا. ولايستطيعون حتى الاستثمار بمبلغ بسيط! بشكل عام معظم الناس يحصلون على المعاش الشهري مباشرة الى حسابهم البنكي او يقومون بإيداعه بنفسهم للبنك، وسريعا بعد تلقي المعاش وبدأ دفع الفواتير يختفي المعاش.

نحن نقف أمام مهمة صعبة، ولكن لحسن الحظ هناك طريقة لإدارتها والوصول إليها من خلال: برنامج توفير/الادخار أوتوماتيكي.  

ادخار المال صعب

ربما تشعر أن هذا ليس هو الحال بالنسبة إليك، ولكن معظم الناس يستصعبون ادخار المال.
معظم الناس يخصصون ويعطون الاولوية لدفع الفواتير ودفع ايجار البيت او الرهن العقاري، بالإضافة الى مستلزمات البيت والمصاريف الشخصية.
وهذا لا يتعلق فقط باصحاب الدخل الثابت, فان الناس الذي يعملون كمستقلون او كمستثمرون او لديهم دخل اضافي يعانون من نفس المشكلة.

الرغبة بالاستمتاع بالحياة في بعض الاحيان تسيطر

ما يحصل أنه في معظم الحالات التفكير بالتوفير يأتي فقط عند إيجاد ما تبقى في الحساب اخر الشهر. والنتيجة غالبا ما تكون ان هناك القليل او لا شيء متبقي للتوفير أو الادخار.

family savings

كيف تجعل التوفير أوتوماتيكي

تحويل مبلغ ثابت كل شهر الى حساب التوفير (أوتوماتيكيا) سيسهل عليك ويخفف عبئ التفكير بالتوفير من ذهنك.

سوف يتم تحويل المبلغ من حسابك الجاري الى حساب الادخار من دون حتى أن يكون لديك وقت حتى بالتفكير بالموضوع.  هذه الخطوة ستصبح عادة بالنسبة إليك ولكن يمر شهر دون إيداع مبلغ في حسابك. وهذه تعتبر من طرق الادخار الناجحة.

كل البنوك لديها تكنولوجيا متقدمة من خلالها يمكنك أن تطلب من موظف البنك أو من خلال حسابك اونلاين ان يتم خصم مبلغ توفير ثابت كل شهر، انا أنصح بخصم هذا المبلغ التوفير في نفس اليوم الذي تتلقى به معاشك.

اقرأ ايضا: أخطاء بالسفر ممكن ان تكلفك كثير

تجربتي مع الادخار الأوتوماتيكي

سوف اشرح لك فكرة الادخار الأوتوماتيكي من خلال تجربتي الخاصه, لقد اتبعت هذه الخطة عدة مرات.

خلال فترة الدراسة بالجامعة قمت بتوفير كل شهر 100 دولار، التوفير كان من خلال خصم هذا المبلغ من حسابي وادخالة الى حساب التوفير بالبنك.
كان بإمكاني تبذير هذا المبلغ على اي شيء.

ولكنني قررت أن اطلب من البنك ان يقوم بخصم 100 دولار اوتوماتيكيا من معاشي الذي اتلقاه من وظيفتي الجزئية كطالبة بالجامعة.

وبذلك بعد النهائي 3 سنوات دراسة استطعت توفير مبلغ أكثر 6000 دولار ? معظم زملائي أنهوا التعليم بقروض وانا خرجت بمبلغ محترم. جعلني اسافر الي 7 دول كهدية لنفسي النهائي اللقب الاول.
قمت باتباع هذه الخطة عدة مرات, كل مره كنت اسحب مبلغ التوفير لمخططات مختلفة اود تنفيذها. أجمل ما في الموضوع انني دائما كان لدي شعور بالأمان المادي بسبب معرفتي ان لدي حساب توفير ومخطط للميزانية.

التكنولوجيا العصرية جعلت موضوع حساب التوفير الاوتوماتيكي سهلة.

إذا كان المشغل يحول لك معاشك كل شهر بشكل مباشر الى حسابك. ستجد أنه من الأسهل تحول جزء من معاشك مباشرة الى التوفير. لا يهم ما المبلغ 100 او 1000 دولار.

صدقني أي مبلغ قمت بتوفيره ابتدأ من اليوم ستاتي اللحظة التي ستحتاجها اليه وستجده بانتظارك للمساعدة.

قد يهمك: سي ام تريدينج تحصل على جائزة أفضل وسيط مالي

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *