أخطاء بالسفر ممكن ان تكلفك كثير

أخطاء بالسفر ممكن ان تكلفك كثير

تقريبا كل دوله في العالم تشمل الكثير من الأماكن السياحة والمناظر طبيعية الرهيبة التي يجب ان تستمتع بها. لا يهم إذا كنت من محبي المنتجعات والسفرات البحرية والسباحة او أنك تهتم أكثر بثقافة البلد وتاريخها او حتى المتاحف والعروض الفولكلورية.
كل مدينه ممكن ان تزورها سوف تلهمك وتجعلك تنظر مجددا في حياتك وتجعل متشوق أكثر لاكتشاف المزيد من الدول والحضارات. ان خيارات السفر لا تعد ولا تحصى وبلا شك بان السفر يجعل عقلك مفتوحًا أكثر ويجعلك أكثر وعيا للحياة.

لذا سأدلك من خلال هذه السطور حول بعض الأمور التي تعلمتها من سفراتي لعلها تفييدكللأسف ينفق الكثير من الناس الكثير خلال السفر مبالغ أكثر من المفروض انفاقه ويجعل سفراتهم مكلفه جدا! وفعليا لو اتبعت الخطوات التأليه سوف تزيد عدد المرات التي يمكنك السفر فيها والاستمتاع أكثر في سفراتك حول العالم.
بغض النظر عن المدينة الذي تختار الذهاب اليها، وكيف تصل إلى هناك، هناك أخطاء السفر الشائعة التي معظمنا نرتكبها وبها تكلفه غير ضرورية ممكن تجنبها لأنها قد تدمر أموالك، لذا اسمح لي ان ارشدك الى بعض المعلومات علها تساعدك.

تجنب المشتريات اثناء السفر

كلنا قد نجد نفسنا في مجمعات التسوق وبلا شك فأنك قد تجد ماركات وربما أسعار جيده لن تجدها في بلدك، ولكن في حالة قضيت وقت في التسوق فان تكلفه رحلتك قد تكون 4-10 اضعاف تكلفه رحله شخص ذهب الى نفس المكان ولم يضيع وقته في التسوق.
فعليا قد تجد معظم الماركات في بلدك.

لذا ما الطعم بتبذير الأموال التي وفرتها للسياحة، بالإضافة الى ذلك عليك التمتع بالبلد التي تزورها، ذا قررت ان تتجنب أماكن التسوق فان بذلك توفر وقتك لان قد تضيع ساعات بل أيام في المجمعات وبذلك انت لم تتمتع بالبلد.

حجز الرحلة من دون البحث عن الأسعار

إذا كنت من الأشخاص الذين يحجزون أول رحلة طيران أو حزمة عطلة جذبت انتباهك او أنك محتاج الى اجازه وذهبت مباشره الى مكتب السياحة لتحجز الى أي مكان تستطيع الهروب اليه من ضغط الحياه فانك بالتأكيد تضيع اموالك بلا معنى.
يُعد الإنترنت اليوم كنزًا لتخطيط رحلاتك بطريقة ذكيه، مما يعني أنك لا تحتاج ان تنفق كثيرًا على سعر الطائرة او الفندق في حال كنت تبحث جيدا.

سأرفق لك المواقع التي استخدمها والتي من خلالها ممكن ان تتطلع الى عروض الطيران المختلفة اختر منها ما يلائمك من ناحية التكلفة او التوقيت.
موقع اكسبيديا expedia وموقع سكاي سكانر skyscanner
اكثر من 70 مليون شخص حول العالم يستخدم هذه المواقع، وستجد هناك اكثر من 400 شركة طيرن بالإضافة الى 260 الف فندق حول العالم وبإمكانك تلقي عروض الى 150 دولة اعتقد ان هذا يكفي لان تكون هذه الموقع يمكن الوثوق به. انا شخصيا قمت بحجز الطيران عدة مرات من خلالها وبكل سهولة.

تأكد من مقارنة الأسعار بين شركات الطيران من خلال هذه المواقع، يمكنك حجزها مباشره باي وقت تريد وبالسعر الملائم لك.

travel lovers

لماذا لا تستخدم مكافآت السفر

ربما تكون قد سمعت عن بطاقات ائتمان تقدم لك امتيازات اثناء السفر. او امكانيه الحصول على اميال ونقاط يمكنك استخدامها لاحقا او حتى الاشتراك بعضويه مع شركات الطيران، لكن هل استفدت من هذه العروض من قبل؟

إذا لم تستخدمها من قبل فان تضيع على نفسك آلاف الدولارات وامتيازات رائعة.
امثله على ذلك:
بطاقة ائتمان امريكان اكسبرس
20 يورو تخفيض على كل رحله وعروض مثيره مع wizzair

قبل الشروع في التخطيط لرحلتك القادمة، تأكد من اكتشافك خيارات الاشتراك او بطاقة السفر لمعرفة ما هو متاح وكيف يمكنك الاستمتاع من هذه العروض. قد تندهش من مدى ربح الذي ممكن ان تحققه.

دفع رسوم تحويل للعملات الأجنبية

عندما تسافر بالكاش:
قبل ان تسافر اجري بحث عن اسم العملة وقيمتها، وما هي العملة التي من المفضل اخدها معك اليورو ام الدولار.
تجنب شراء العملة للبلد الذي تسافر اليه من بلدك لأنها ستكون مكلفه جدا، مثلا لو كنت تخطط لزيارة تركيا ستكون تكلفه شراء الليرة التركية من بلدك عالية جدا، لذلك مفضل ان تحول المال من عملتك الى الدولار ومن ثم مرة أخرى الى العملة المحلية.
إذا كنت مسافر الى أوروبا لا تحول من عملتك المحلية الى الدولار ومن ثم الى اليورو ومن ثم الى العملة المحلية الفرانك السويسري على سبيل المثال. مفضل عند السفر الى أوروبا التحويل الى اليورو من بلدك.
عندما تسافر مع بطاقة الائتمان
لا يجب عليك دفع رسوم إضافية فقط لاستخدام بطاقة الائتمان الخاصة بك. ممكن ان يتم خصم 3% من كل شيء تشتريه باستخدامك بطاقة الائتمان، لذلك تأكد من الحصول على بطاقة ائتمان بدون رسوم معاملات أجنبية قبل مغادرتك للبلاد. سيوفر لك ذلك مبلغًا قدره 3 دولارات في المتوسط لكل 100 دولار تنفقه.

best airplane window

ابتعد عن تناول الطعام في المناطق السياحية

بغض النظر عن المكان الذي تنوي السفر إليه، فان بكل بلد تزوره سوف تدفع أكثر لتناول الطعام والتسوق بالقرب من المناطق السياحية او الرئيسية او الساحات المشهورة. عندما تكون في فرنسا، على سبيل المثال، قد تدفع ما يصل إلى 40 في المائة أكثر. لذلك اذهب الى أماكنبعيده بضع مترات عن المناطق السياحية وتناول الطعام الأصلي الذي يأكلة أبناء البلد وليس الطعام المقدم للسواح.
سبب غلاء الطعام في الأماكن السياحية يعود أيضا الى ان أصحاب المطاعم يدفعون مبالغ مكلفه جدا لكي يتواجدوا في هذه الإمكان لذلك من الطبيعي انهم سيعملون على رفع الأسعار لاسترداد التكاليف.
خلاصة القول: سواء اردت التسوق أو تناول الطعام مع العائله او الاصحاب، تجول في الطرق الفرعية وستحصل على أسعار أفضل وطعام بجوده أفضل بكثير. ولا تستغرب إذا استطعت توفير بين 20-50 دولار للشخص الواحد لليوم.

هل تسفر من دون تأمين السفر؟

إذا لم تشترِ تأمين سفر قبل ان تغادر بلدك فانت على وشك ان تكلف نفسك تكاليف باهظه لو حصل أي حدث غير متوقع.
أن شراء تامين سفر من بلدك قد يكلفك بضع الدولارات ولكنه قد يحميك لو تعرضت لحادث سير او أي حادثه باي فعالية رياضيه او ترفيهيه او حتى ان اصابك برد واحتجت لطبيب في البلد الذي تزوره.
بالإضافة الى ذلك تأمين السفر يغطي تكاليفك ويحميك في حالك اضطررت إلى إلغاء رحلتك أو ان توقفت الرحلات بالمطار لأي سبب ممكن مثل سوء الأحوال الجوية أو أي حالة طوارئ أخرى.

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *